المستثمرون العشرة الأغنى في العالم

لا شك في أن عالم الاستثمار محفوف بالمخاطر، وغالباً ما تتحقق الخسائر نتيجة سوء إدارة المحافظ، اتخاذ القرارات الخاطئة والطمع بعد الربح، لكن هذا لا يعني أن النجاح مستحيل في هذا المجال، إذ ستجد في هذا المقال المستثمرين العشرة الأكثر نجاحاً في العالم، والذين وبفضل دقتهم في اتخاذ القرارات، تمكنوا من تحقيق استثمارات ناجحة وبالتالي حققوا ثروات طائلة.

من هم إذاً أغنى 10 مستثمرين في العالم؟

يأتي جايمس سايمونز وبحسب تصنيف فوربس، تبلغ ثروة جايمس حتى العام الحالي 18.5 مليار دولار.

يحتل المرتبة الثانية مؤسس بريدجووتر أسوشيتس، راي دليو، مع ثروة بلغت حتى العام الحالي 17 مليار دولار.

هذا وأتى ستيف كوهن مؤسس شركة رونيسانس تكنولوجيز الخاصة بصناديق التحوط في المرتبة الثالثة، مع ثروة بلغت 13 مليار دولار حتى العام الجاري.

في المرتبة الرابع، أتى دايفيد تابر الذي حقق بدوره ربحاً بقيمة 400 مليون دولار لصالح شركة أبالوسا للإدارة. وبلغت ثروته حتى اليوم 11 مليار دولار أمريكيـ بحسب تصنيف فوربس.

هذا واحتل كان غريفين، مؤسس سيتادل أل أل سي، المرتبة الخامسة، مع ثروة بلغت إلى يومنا هذا 8.7 مليار دولار.

جورج سوروس، مؤسس سوروس لإدارة الأموال، احتل المرتبة السادسة، مع ثروة بلغت 8 مليار دولار.

في ما يخص المرتبة السادسة، فقد احتلها دايفيد شاو الذي حقق في العام 2014 ربحاً بقيمة 400 مليون دولار لشركته دي. إي شاو وشركائه. وقد بلغت ثروته حتى اليوم 5.5 مليار دولار.

في إطار المرتبة السابعة، أتى أندرياس هالفورسن، الذي حقق 550 مليون دولار لصالح شركة فايكينغ غلوبال إنفسترز. وقد بلغت ثروته حتى اليوم وبحسب فوربس 3.1 مليار دولار.

احتل لاري روبينز الذي يعتبر بمثابة العبقري في صناديق التحوط، المرتبة التاسعة، حيث حقق ربحاً بقيمة 600 مليون دولار لغلانفيو لإدارة رأس المال. تبلغ ثروته حتى اليوم 2.3 مليار دولار بحسب فوربس.

في المرتبة العاشرة، أتى بيل أكمان، مؤسس برشينغ سكوار لإدارة رأس المال. وتبلغ ثروته حتى اليوم 1.3 مليار دولار بحسب تصنيف فوربس

اغنى المستثمرين في العالم لعام 2018

أنفوجرافيك من أمانة كابيتال – وسيط الفوركس الموثوق

Embed This Image On Your Site (copy code below):

نبذة عن الكاتب

[:ar]تاتيانا أنانوف[:en]Tatiana Ananov[:]

تتمتّع تاتيانا بخبرة طويلة في مجال التحرير الإلكتروني وغير الإلكتروني، وسبق ونشرت مقالات عدّة بإسمها. هي مسؤولة حالياً عن تحرير المواقع الإلكترونيّة التابعة لأمانة كابيتال وكلّ ما يتعّلق بأي محتوى صادر عن المجموعة. تتميّز تاتيانا بكتاباتها السهلة والسلسة ما يسمح للقرّاء بفهم فكرة المحتوى بسرعة ودون أي تقييدات.

مقالات ذات صلة

تابعونا @ Instagram

Instagram has returned invalid data.